سياسة

صادقون : يجب استخدام الوسائل كافة للدفاع عن حدود العراق

الحياة العراقية

طالبت كتلة صادقون النيابية، الخميس، بادراج موضوع الخلاف مع دولة الكويت على جدول أعمال جلسة البرلمان المقبلة، داعية الى استخدام كافة الوسائل للدفاع عن حدود العراق.
وقالت الكتلة في بيـان ورد ، الحياة العراقية ،: “ندعو رئاسة مجلس النواب العراقي الى ادراج فقرة استضافة وزيري الخارجية والنقل ضمن جدول اعمال الجلسة القادمة لمناقشة موضوع تداعيات تجاوز دولة الكويت على حدود الملاحة العراقية والاطلاع على خطوات الحكومة العراقية في التصدي لمثل هكذا محاولات والتي تتكرر باستمرار برياً وبحرياً”.
وطالبت أعضاء مجلس النواب ممثلي الشعب العراقي، بـ”ضرورة اعادة النظر بالاتفاقيات المبرمة بين العراق والكويت التي ترسم الحدود البرية والبحرية وتنظم الملاحة بين البلدين”.
واكدت الحكومة دعمها لخطوة الحكومة العراقية التي قدمت مذكرة احتجاج لمجلس الامن الدولي بخصوص التجاوز الأخير، واوضحت: “اننا في كتلة الصادقون النيابية نرى ان هذه الخطوة غير كافية وانما تحتاج الى دعمها باستخدام كافة الوسائل التي تضمنها الأعراف والقوانين التي تؤكد حق العراق بالدفاع عن حدوده البرية والبحرية”.
واعتبرت، أن”عراق اليوم يختلف عن العراق الذي حكمه البعث الصدامي بل هو يختلف عن عراق (2014) وما قبلها فاليوم لديه من المؤهلات والقدرات التي تؤهله ان يحافظ على سيادته وحدوده وحمايتها من اَي تجاوز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى