اقتصاد

وزير الزراعة : نعمل على تهيئة الاجواء المناسبة للبيطريين وشمولهم بموازنة 2020

الحياة العراقية

اكد وزير الزراعة صالح الحسني، الاربعاء، على تهيئة الاجواء المناسبة للبيطريين وشمولهم  بموازنة 2020.
وذكر مكتبه الاعلامي في بيان ورد، الحياة العراقية ،ان “الحسني استقبل اليوم، نقيب الأطباء البيطريين في العراق الدكتورة سميرة لطيف وعدد من الأطباء البيطريين المعتصمين في ساحة التحرير للاطلاع على طلباتهم وملاحظاتهم ووضع الحلول المناسبة للعمل البيطري بغية تطوير قطاع الثروة الحيوانية والنهوض به “.
واكد الحسني بحسب البيان أن “الوزارة قد أكملت قانون التدرج البيطري ورفعته إلى مجلس الدولة ومن ثم إلى مجلس الوزراء الموقر للموافقة عليه”، مبينا ان “وزارة الزراعة الأطباء تتبنى حملة الشهادات العليا وتشغيلهم حسب قانون 59 ، فضلاً عن تبني خريجي الطلبة الأوائل ( الثاني والثالث ) بإيجاد فرص عمل لهم وفقاً للقانون 67 وبنسبة %15 “.
وقال الحسني بحسب البيان “سنعمل على شمول الأطباء البيطريين في موازنة الدولة لعام 2020 وتخصيص درجات وظيفية لتعيينهم وتعزيز التعاون ما بين الوزارة والنقابة لتلبية طلبات وملاحظات الأطباء البيطريين للحفاظ على الثروة الحيوانية والاهتمام بهذا القطاع الحيوي والداعم للاقتصاد الوطني”.
واضاف الى ان “الوزارة تعمل على تفعيل قراراتها حول الإشراف البيطري والدعوة إلى إقامة ورش عمل مشتركة بين وزارة الزراعة والنقابة والأطباء البيطريين المعتصمين لدراسة واقع الثروة الحيوانية في جميع المحافظات وتوفير فرص عمل لهم ضمن الصلاحيات المخولة وكيفية إسناد الأطباء خاصةً بعد اطلاق السلف المالية من قبل الوزارة خلال الأيام المقبلة “.
ووعد الحسني “باستحصال موافقات الجهات العليا بخصوص تأسيس جمعيات للأطباء البيطريين ومنح اراضٍ لهم بعد رفعها من قبل الادارات المحلية لكل محافظة “.
وأعرب الأطباء البيطرين بحسب البيان، عن “سعادتهم وسرورهم باستقبال السيد الوزير لهم واهتمامه البالغ بما تم طرحه في اللقاء لتحسين الواقع البيطري والنهوض به دعماً لاقتصادنا الوطني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى