سياسة

عالية نصيف : التجارة تعاقدت مع شركة وهمية لانشاء فندق

الحياة العراقية

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الجمعة، رئيس الوزراء وهيئة النزاهة بفتح تحقيق حول قيام أحدى شركات وزارة التجارة بالتعاقد مع شركة “وهمية” إماراتية، مبينة أن قيمة الصفقة تبلغ 70 مليار دينار.

وقالت نصيف في بيان أورده مكتبها الإعلامي، وتلقت الحياة العراقية ، نسخة منه، إن “هناك معلومات تفيد بأن الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية التابعة لوزارة التجارة تعاقدت مع شركة اهلية اماراتية (وهمية) لإنشاء فندق على أرض المعارض، على ان تدفع وزارة التجارة 70 مليار دينار وتوفر ارض الفندق مقابل 20 بالمئة حصة للشركة”.

وأضافت نصيف، أن “الشركة العامة للمعارض في وزارة التجارة قامت بتحويل مبلغ 30 مليار دينار الى حساب الشركة نقداً من حساب شركة المعارض في مصرف الرافدين الى حساب الشركة الخاص في مصرف بابل الاهلي، ودخلت الشركة بأموال وزارة التجارة في مزاد العملة لاستحصال الفوائد”.

وتابعت نصيف قولها، أن “الحرب على الفساد يجب أن تتضمن إجراءات حازمة تعبر عن جدية الدولة وأجهزتها الرقابية في ملاحقة الفاسدين وسراق المال العام مهما كانت مناصبهم، مع دعم مواقف النواب الذين يقومون باستجواب الوزراء والمسؤولين”، مضيفة “إذا لم يكن هناك تحرك جدي بهذا الاتجاه فلن نتمكن من وضع حد للفساد المستشري في البلد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى